اكتسب شهرة كبيرة بسبب حبه القوي للوحدة وممارستها ، كما كتب أربعة كتب عن الوحدة والهدوء ، روحية للغاية ، تمت ترجمتها منذ البداية إلى العربية والإثيوبية واليونانية. |
القديس إسحاق السرياني
مطران مراشق نينوى
اكتسب شهرة كبيرة بسبب حبه القوي للوحدة وممارستها ، كما كتب أربعة كتب عن الوحدة والهدوء ، روحية للغاية ، تمت ترجمتها منذ البداية إلى العربية والإثيوبية واليونانية.
دخل هو وشقيقه ديرًا في مرحلة سيناء ، ويرى البعض أنه انضم إلى دير في بثاب ، كردستان. ثم اتحد في كهف ، وأصبح شقيقه رئيس الدير. عندما دعاه لزيارة الرهبان ، أرسل إليه اللوم عليه بشدة ، لأنه أحب حياة الوحدة والسكينة.
عندما اشتهرت معرفته وقداسته ، تم اختياره أسقفًا لمدينة نينوى (يتبع النسطوريين) ، في ظل ظروف لا نعرفها (على الرغم من أن العلماء في الكنيسة العالمية رأوا أن كتاباته لا تحمل الفكر النسطوري).
في اليوم الأول من الأسقفية ، جاء إليه دائن ومدين ، وطلب المدين من الدائن أن يمنحه القليل حتى يجمع المال ، لكن الدائن أصر على تسليمه إلى المحافظ. (ستجد المزيد من المعلومات حول هؤلاء القديسين هنا على موقع الأنبا تكلا في أقسام السيرة الذاتية والبيولوجيا والتاريخ). وتدخل الأسقف الأب قائلاً: "يخبرنا الكتاب المقدس أن من يأخذ نقودنا لا يطلبها ، فلا شيء أقل من التحلي بالصبر". رد الدائن "اتركوا كلمات الكتاب المقدس". قال مار إسحاق: "إذا لم يستمعوا لكلمات الكتاب المقدس ، فماذا أفعل؟" عندما رأى ترتيب الشؤون الأسقفية يفسد عمله للوحدة ، هرب إلى دير ربان شابور ، وأصبح رائدًا في الصفاء والوحدة. يرى البعض أنه هرب إلى برية As-Sagit وقضى بقية أيامه في Shihit بمفرده (القرن السادس / السابع).
يرى البعض الخلط بين حياته وحياة إسحاق الأنطاكي في القرن الرابع.
لأن المسيح هو الغرض: يسبح السباح في أعماق البحر حتى يجد اللؤلؤ ، ويسير الراهب الحكيم في العالم عارياً حتى يصادف الجوهرة الحقيقية التي هي يسوع المسيح ، وإذا أكملها ، فلن يحصل على أي شيء من معه.
الإيمان: في الواقع ، المعمودية والإيمان هما أساس كل صلاح ، حيث يتم دعوتهما إلى يسوع المسيح من أجل الأعمال الصالحة. بالإيمان ، يدرك العقل الأسرار الخفية ، تمامًا كما تدركها العيون المدركة.
التوبة: التوبة هي ثياب مضاءة جيدًا.
الرهبنة الحقيقية: طوبى لمن يبقون ويتصرفون. لا تكن فخورًا بالاسم ، ولكن جاهد بقوة في الأفعال ، لأنه العمل (وليس فقط اسم الراهب) هو الذي يبرر حتى لو لم يكن له شكل أو اسم.
الجهاد: لا تحب الرضا ، لئلا تحزن في قيامة الصديقين.
الموت والحياة: امواتا بحياتك وليس حيا بالموت.
التواضع: من مات من قلبه مات من العالم ، ومن مات من العالم مات من الألم.
من أراد الكرامة هرب منه ، ومن هرب من الكرامة تم القبض عليه وضبطه.
الجلوس على الأبرص لا يجلس مع المتظمين.
من يهرب من مدح العالم يختبئ عن علم على أمل عالم المستقبل ... ومن يهرب من الحداد على العالم يدرك في ذهنه السعادة الأبدية.
الصلاة: ثمار الشجرة خشنة ومريرة ، ولا تصلح للأكل حتى تسقط حلاوة الشمس ، وأول التوبة التي تكون قاسية ومريرة للغاية ، ولا تفيد الراهب حتى حلاوة الثوري (التأمل في الآلهة بالصلاة) تسقط ، بحيث يتحرك القلب من الطوابق.
أحب الصلاة في كل مرة حتى ينير الله قلبك.
من أهمل الصلاة ويعتقد أن هناك فصلاً آخر من التوبة يخدعه الشياطين. من يمزج قراءته مع المقاييس (العملية) والصلاة يتحرر من الطيش.
الحياة الداخلية: صك مع نفسك ومع السماء والأرض. من يصالح نفسه أفضل من الذي يصالح الناس.
الشكر: ليست خطيئة بدون مغفرة إلا من دون توبة ، ولا هبة بدون زيادة إلا مغفرة. لا يشكر دائمًا ، لكنه يقبل البركة من الله ، والقلب يرافق التسبيح والشكر.
الرحمة: تطرد ولا تلاحق وتظلم ولا تظلم. الذي نشر رحمته على الأبرار والأشرار بلا رحمة ، لأنه شبه بالله. أخفِ الخاطئ دون أن تنفر منه حتى تحمل رحمة الله.
الاعتماد على البشر: اعتمادًا على البشر يمنع الاعتماد كليًا على الله ، يمنع العزاء الظاهر التعزية الخفية ، وهكذا إلى حد كون الراهب وحده وفي وحش يخدمه العناية الإلهية.
العادات: الروابط الذاتية هي العادات التي اعتاد عليها الشخص ، سواء كانت جيدة أو سيئة. كل عادة ، عندما يتم التعرف عليها من خلال اختيارها ، ستصبح في النهاية سيدك ، وتسير خلفها دون الحاجة إلى اختيارك.
لا يشبع: الجلوس مع الضباع ، وليس
شكرا لك .. الى اللقاء
لاتنسى الاعجاب بصفحتنا عبر الفيس بوك لمتابعتة كل جديد وايضا من اجل التواصل معنا بشكل مباشر ومستمر.
تابعيمكنك الان متابعتنا عبر جوجل بلاس وارسال مقترحاتك وايضا حتى يصلك جميع الموضوعات الحصرية فور نشرها.
تابعتواصل دائما مع اصدقاء يشاركونك نفس الاهتمامات وذلك من خلال متابعة صفحتنا الرسمية عبر تويتر.
تابعيسعدنا أن تكون احد افراد عائلة ومحبى قناة اخبار الكنيسة church newsوذلك عن طريق الاشتراك فى قناتنا على اليوتيوب.
تابع